«تويتر» يشهد تبادل تهاني إثر توقيع خطاب تحذيري لكيري

أعضاء بالكونغرس الأمريكي: رفع العقوبات عن إيران "غلطة تاريخية"

2631

يسرا العسيري - "الإخبارية.نت" 16 Jan 2016

شرع أعضاء في الكونغرس الأمريكي في تبادل التهاني والشكر إثر توقيعهم على عريضة وجهت إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، تحذر من إيران وضرورة عدم التساهل معها وإسقاط العقوبات الدولية.

وحذر الأعضاء الموقعون - وهم 50 عضوا - الإدارة الأمريكية من تعديات طهران على المسلمات الدولية، والتهاون مع أي تصرف يعارض القانون الدولي واتفاقياته، على خلفية الهجمات الإيرانية على سفارة المملكة العربية السعودية وقنصليتها وما تبع هذا التصرف من تصريحات أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية التي بدأت من الرياض، وامتدت إلى دول أخرى.

ووصف الأعضاء المنهج الذي طالما تتبعه طهران بالمؤيد للإرهاب والمعادي للسياسات الأمريكية، مؤكدين أن رفع العقوبات عن إيران لا يصب في مصلحة الولايات المتحدة والمصلحة العامة.

وأشار عضو الكونغرس روبرت بيتينغر إلى العريضة في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقدما الشكر لبقية الأعضاء ممن شاركوا بالتوقيع عليها.

في حين أعرب عضو الكونغرس جو ويلسون عبر حسابه في «تويتر» عن سعادته بالتوقيع على العريضة قائلا: «أنا سعيد لمشاركتي في هذا الخطاب، هذا التهاون مع إيران بمثابة غلطة تاريخية». في حين قالت عضوة الكونغرس باربرا كومستوك: «شاركت في الخطاب الموجه إلى كيري طلبا لتغيير سياسته الحالية مع إيران».

 

Sub Title: 
«تويتر» يشهد تبادل تهاني إثر توقيع خطاب تحذيري لكيري

Comments