لجنة بناء القدرات المؤسسة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية تجتمع بالرياض

711

الرياض – "الإخبارية.نت" : 28 ديسمبر 2015

بدأت، في الرياض، اليوم، اجتماعات وفود الأجهزة الخليجية والعربية للرقابة المالية والمحاسبة، المشاركة في اجتماع لجنة بناء القدرات المؤسسية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي), التي يستضيفها ديون المراقبة العامة على مدى 3 أيام في فندق «الهوليدي إن»، برئاسة نائب رئيس اللجنة رئيس وفد المملكة المغربية محمد الصوابي .
ورأس وفد ديوان المراقبة العامة في الاجتماع المدير العام لمكتب رئيس الديوان المشرف العام على الإدارة العامة للتطوير الإداري محمد بن مطلق النفيعي.
وسيتناول المشاركون في الاجتماع بحث ومناقشة عدد من المواضيع، ومن بينها ما يتعلق بتنمية القوى البشرية في الأجهزة الأعضاء ورفع الكفاءة الرقابية من خلال رفع كفاءة المتدربين وتزويدهم بالمعارف الأساسية، إضافة إلى المهارات الفنية اللازمة لاستثمار القوى البشرية بهدف الارتقاء بأداء الأجهزة الرقابية حتى تؤدي بدورها المنشود.
وأوضح النفيعي، في تصريح له اليوم، أن اختيار ديوان المراقبة العامة لتنظيم اجتماع لجنة بناء القدرات المؤسسية للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (أرابوساي) في الرياض جاء تقديرا للخبرة الجيدة لدى ديوان المراقبة العامة ولوجود مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.
ومن المنتظر أن يناقش المشاركون في الاجتماع دراسة نتائج تنفيذ خطة العمل في مجال التدريب والبحث العلمي للعام الحالي 2015م وإعداد دراسة خطة العمل في المجال ذاته لعام 2016م، إضافة إلى دراسة تقرير فريق عمل البيئة للمنظمة في اجتماعه الثامن وتكليف فريق لتقييم نتائج تنفيذ اللقاءات العلمية والتدريبية للفترة من 2013 إلى 2015م.
كما سيتم خلال الاجتماع الذي يستمر 3 أيام, النظر في تطوير الموقع الخاص للمنظمة على الإنترنت والأنشطة التي نفذت بالتعاون مع مبادرة تنمية «الأنتوساي» ودراسة إرساء تعاون بين لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة ونظيرتها في منظمة «الأفروساي» وتحديد موعد ومكان الاجتماع المقبل للجنة.​
 

التعليقات